بيان برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد حول دوري السوبر الأوروبي !

reart/الكورة العالمية[related_a/1]



بيان من برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد حول دوري السوبر الأوروبي !


بيان من برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد حول دوري السوبر الأوروبي !


يبدو أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يهدد العملاقين الإسبان ريال مدريد وبرشلونة وكذلك يوفنتوس، بعد جهود لاستضافة دوري السوبر الأوروبي.


 دافع ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس عن دوري السوبر الأوروبي في بيان مشترك صدر اليوم السبت بعد أن هددهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بالعقوبات عليهم.


وأوضح البيان أن الأندية الـ 12 المؤسسة للبطولة تعرضت "لضغوط غير مقبولة وتهديدات وإساءة من أطراف ثالثة" للتخلي عن المشروع و "بالتخلي عن حقوقهم والتخلي عن واجباتهم في تقديم حلول لنظام كرة القدم".



وأضاف البيان: "هذا أمر لا يطاق لسيادة القانون، وقد سبق للمحاكم أن حكمت لصالح مشروع دوري السوبر الأوروبي، كما فعل الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا) بشكل مباشر أو من خلالهم منتسبين، الامتناع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه بأي شكل من الأشكال إعاقة هذا المطلع حتى انتهاء الإجراءات القضائية ".


من بين الفرق الـ 12 ، لم يتخل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس حتى الآن عن طموحاتهم عن فكرة اقامة دوري السوبر الأوروبي. وقالت الأندية الثلاثة إنها "على دراية تامة بتنوع ردود الفعل" على المبادرة وعلى استعداد "لإعادة النظر في النهج المقترح".


ومع ذلك،قالت الأندية إنه سيكون من غير المسؤول التخلي عن "مهمة تقديم إجابات فعالة ودائمة للأسئلة التي تهدد وجود صناعة كرة القدم".


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة أنه يحتفظ بالحق في "اتخاذ أي إجراء يراه مناسبًا" ضد الأندية التي لم تتخل عن طموحاتها في دوري السوبر الأوروبي.


قبل ثلاثة أسابيع، صدم 12 ناديًا كبيرًا عالم كرة القدم بنشر خطط لتنظيم الدوري الخاص بهم. لكن بعد أقل من 48 ساعة على الإعلان ، تخلت تسعة أندية عن خططها بعد معارضة شديدة من جماهيرها.


الاطلاع علي  المعلومات اضفط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق