كيف يمكن أن يتعامل اللاعبين المسلمين مع شهر رمضان ؟

reart/الكورة العربية[related_a/1]

 

كيف يمكن أن يتعامل اللاعبين المسلمين مع شهر رمضان .
كيف يمكن أن يتعامل اللاعبين المسلمين مع شهر رمضان .

كيف يمكن أن يتعامل اللاعبين المسلمين مع شهر رمضان ؟


مع بداية شهر رمضان الكريم تتزامن خلاله مباريات تكون في أوقات الصيام للاعبين العرب بشكل عام و المحترفين المسلمين في أوروبا أمثال ، محمد صلاح وماني ومحرز وبنزيما والكثير من نجوم كرة القدم المسلمين في أوروبا ، ف كيف يتعامل اللاعبون المسلمون في شهر رمضان لأداء مبارياتهم أثناء الصيام . .

نعلم أن التغذية السليمة لها دور مهم في حياة الرياضيين ولاعبي كرة القدم على وجه الخصوص ، حيث أن الرياضي يحتاج لكميات كافية من الأطعمة والسوائل لتحسين أدائه وبذل مجهود مضاعف خلال ممارسته للرياضة بشكل عام ولخوض مباراة كرة قدم تتطلب فيها مجهودات كبيرة وركض مستمر يكاد لا يتوقف اللاعب الا قليلاً .

كيف يمكن أن يتعامل اللاعب مع شهر رمضان ؟

جميعنا يعلم أن التغذية الجيدة قبل المباراه مهمه جداً للاعب حيث يحتاج إلى أطعمة صحية وسوائل طبيعية الغنيتين بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تحتوي على سعرات حرارية وطاقة كبيرة لازمة لبذل المجهود خلال لعبه للمباريات ، حيث يقوم اللاعب بحرق الكثير من السعرات الحرارية ، ومن هذا المُنطلق فإن اللاعب يحتاج إلى نظام غذائي معين خلال شهر رمضان .

ويقوم متخصصوا التغذية في الأندية الكبيرة بتخصيص واعداد برنامج تغذية للاعبين المسلمين خلال شهر رمضان حيث يقومون بأشياء ضرورية منها :

- التركيز في وجبه السحور على عديد من الاطعمة الصحية التي تحتوي على كميات وفيرة من الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات، مثل : اللحوم والبيض والحليب ومشتقاته والاجبان والشوفان والفواكه والكثير من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيره من السرعات الحراريه التي يحتاجها الجسم .

- اذا تزامن افطار اللاعب أثناء المباراة فعليه أن يفطر بشيء خفيف كالتمر مع الماء أو العصير أو الموز ، هذه الأطعمة تعطي اللاعب الطاقة الفورية لاستكماله لبذل المجهود المطلوب منه في المباراة .

- أيضاً يجب على لاعب كره القدم الاكثار من شرب الماء خلال شهر رمضان من فترة بعد الافطار ل ما بعد السحور بكمية تناسب احتياج الجسم . 

- شرب مشروبات الرياضيين الخاصة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة والأملاح والمعادن وتجنب المشروبات الغنية بالكافيين والمنبهات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق