ريال مدريد وليفربول مواجهة من العيار الثقيل .

reart/الكورة العالمية[related_a/1]




ريال مدريد وليفربول مواجهة من العيار الثقيل .


قمة دوري أبطال اوروبا بين زيدان ويورجن كلوب ، لمن ستكون الغلبة ؟

يستضيف ريال مدريد غدا نادي ليفربول لحساب ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، مبارة ستكون قمة من قمم دوري الأبطال هذا العام ، كلا الفريقين على أتم الاستعدادت لخوض المباراة رغم الغيابات التي يعاني منها كلاهما ، مباراة تحمل في طياتها الكثير من الذكريات والأحداث المليئة بالاثارة التي جمعتهم في قمم الماضي .

استعدادات ريال مدريد :

في اخر مباريات الفريق كان قد انتصر على على ايبار بفضل هدفي اسينسيو وبنزيما ، الفريق لازال يزاحم اتليتكو وبرشلونة على لقب الليجا ، حيث يحتل وصافة الدوري ب 63 نقطة وهداف الفريق الفرنسي كريم بنزيما ب 18 هدف .

وفي جانب اخر أعلن زين الدين زيدان اليوم قائمة اللاعبين لمبارة الغد ، وشهدت القائمة عودة المصابين فالفيردي وكروس وأودريازولا ، وقام الفرنسي باستبعاد هازارد رغم مشاركته في التدريبات الجماعية الاخيرة اضافة الى المصابين كارفخال والقائد راموس .

وعقد المدرب الفرنسي اليوم مؤتمرا صحفيا وأبرز ما جاء فيه :

- "نحن نعلم بأنها ستُلعب على مباراتين، ولكن ما يهمنا هو مباراة الغد فقط، لا نرى أبعد من ذلك".

- "أعتقد بأنه تم التقليل من قيمة فريقي، أنا أثق بفريقي كثيرًا وأعلم ما يمكن أن يقدمونه، نحن نعمل يومًا بعد يوم، سنقاتل من أجل كل شيء، لقد مررنا بلحظات صعبة والآن نمر بلحظات جيدة، ولكن هذا لا يعني شيئًا دون التتويج".

- "كلوب؟ مدرب عظيم، لقد درّب لفترة طويلة ولديه خبرة كبيرة وما حققه يثبت ذلك".

- "ليفربول فريق متكامل، لديهم ثلاثي هجومي جيد، وعندما يتعلق الأمر باللعب كمنظومة هم فريق جيد كذلك"

خطة زيدان الجديدة تأتي بثمارها ، هل سيلعب بها امام ليفربول ؟

اعتمد الفرنسي في المبارايات الاخيرة على اللعب في الخط الخلفي ب3 مدافعين وتكثيف خط الوسط لمحاولة امتلاك الكرة بشكل اكبر وهذا الشكل ادى ثماره بنجاح ، ولكن هل يستمر زيدان على نفس الخطة ام يعود للرسم التكتيكي المحبب له 4/3/3 .

استعدادات ليفربول :

بعد فوز الفريق في اخر مباراة بثلاثية نظيفة على ارسنال بفضل هدفين من جوتا وهدف من محمد صلاح ، فوز يرسل فيه ليفربول رسالة للريال انه على اتم الجاهزية لقمة الثلاثاء .

ويحتل الفريق المركز السادس ب49 نقطة بعد مرور الفريق بعاصفة النتائج السيئة ومن احد تلك الاسباب غياب ابرز لاعبيه عن المباريات بسبب الاصابات التي طالت العديد .

ويدخل فريق كلوب مياراة الغد وهو منقوص من ابرز اللاعبين ( فاندايك وماتيب والقائد هندرسون وجو جوميز والمهاجم ديفوك اوريجي ) ، غيابات تضع المدرب الالماني في موقف لايحسد عليه .

في سياق اخر عقبت صحيفة الميرور عن استعدادات الريدز :
تشعر أن ليفربول يستعيد شخصيته ، أصبحوا أفضل غلى الكرة ، افضل باستعادتها ، كما عادوا ليتحكموا بيرتم مواجهة الخصم في الميدان .



تاريخ المواجهات بين الفريقين في الابطال .

تواجه الفريقين في 6 مباريات ، كان لكل فريق 3 انتصارات ولم يسبق لهم التعادل في اي مبارة ، وسجل لاعبي الريال في مرمى ليفربول 7 أهداف، ومثلها سجل لاعبي الريدز في مرمى الريال . 
وكان اخر مباراة جمعتهم في ملعب كييف لحساب نهائي دوري الابطال 2018 وانتصر فيها الريال 1/3 وحقق انذاك البطولة الثالثة عشر في تاريخه والثالثة تواليا .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق